آخر المواضيع

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018

هواوي تقود تقنية الـ 5Gلشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى


هواوي تقود تقنية الـ 5Gلشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى
هواوي

يظهر أن الحرب الباردة التى تتم هذه اللحظة بين عمالقة مُصنعى التليفونات المحمولة بالعالم أخذت مسارا جديدا وهو ماراثون الوصول لتصميم هواتف محمولة تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات التواصل التى تمتاز بسرعات فائقة للمعلومات ووقت تجاوب هابط بين الجهاز والشبكة. فهواتفنا الفطنة التي نستخدمها في الوقت الحاليًّ تشمل عديدة أنظمة هوائية فغالباً أغلبية التليفونات المحمولة تحمل أربعة أنظمة هوائية، إلا أن للوصول الي الجيل الخامس من شبكات التواصل فيتطلب تزويد التليفون الفطن بحتي 24 نسق هوائي، وبوجود أنظمة هوائية متنوعة فإن ذلك يحتاج استهلاك طاقة عالي على غير المعتاد.

إلا أن الشأن غير مشابه نوعاً ما فيما يتعلق للمؤسسات الصينية، وبالأخص مؤسسة هواوي، لأنها تعتمد على نحو رئيسي على قطاع البحث والتطوير تملك باستثمارات كبيرة جدا تتراوح بين نسبة 10 و15 بالمائة من عائدتها السنوية، لهذا فإن القطاع يعد صميم عمل المؤسسة في مختلَف السلع التي تبتكرها. ومؤخراً قامت هواوي بتقديم حق ملكية اختراع حديثة تحتوي نسق هوائي فطن يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

هواوي تقود تقنية الـ 5Gلشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى

ونجحت براءة الاختراع الحديثة المُقدمة من هواوي في تنفيذ حوسبة الذكاء الاصطناعي في تقنية التحكم الهوائي التي تسيطر على النسق الهوائي الداخلي في التليفونات المحمولة الأمر الذي يعاون في رفع مستويات الارسال والاستقبال مع استعمال متدني من الطاقة، وذلك يعمل بشكل ملحوظ في تصميم التليفونات المحمولة الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات.

وتمتاز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المزودة في النسق الهوائي المخصص بهواوي باستعمال الموارد الضرورية في التليفونات المحمولة في استخدام نسق هوائي واحد أو أكثر علي وفق الهامة المطلوبة من التليفون، وذلك ما يجعل معدل استهلاك الطاقة طبيعي دون حاجة استعمال مزيد من الطاقة التي تحتاجها تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات.

هواوي تقود تقنية الـ 5Gلشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى

والهام في الشأن فيما يتعلق لشركة هواوي هو أن التحدي لم يقتصر لاغير على ابتكار التقنية بل على الشغل طول الوقتً على تحديثها. فإن تكنولوجيا هواوي للسيطرة على الإطار الهوائي المعزز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يقدم اسهام في عالم التقنية وأيضاً يرتقي بمفهوم إنماء المجتمعات، كما إن مثل تلك التكنولوجيا قادرة على تغيير الأنظمة الهوائية الثابتة إلى أنظمة أكثر ذكاء وتحكماً، وذلك يعاون فى قلص معدل الطاقة غير المجدية ويؤثر إيجاباً على الإطار البيئي.

المصدر:اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

مدير الموقع

مرحبا، أسمي سعيد بلحمر مدون جزائري عمري 47 سنه من ولاية تيزي وزو ،هدفي اثراء المحتوى العربي ونشر جديد المقالات التقنية،أملك شهادة تقني في الاعلام الآلي و شهادة محاسب من الدرجة الثالثة انشأت المدونة لمشاركة افكاري معكم بجميع المجالات التي تهم الشاب الجزائري و العربي وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجية (برامج الكمبيوتر بالتفعيل النقي و المجانية , تطبيقات اندرويد , اخبار جديدة و متنوعة و شروحات)